هيئة تحرير المجلة
هيئة فنية من الخبراء ذوي الخبرة البحثية توكل لهم مسؤولية الإشراف على المجلة ومتابعتها من حيث جودة المحتوى المنشور وإجراءات التحكيم، والسعي الدائم لتحقيق أهداف المجلة وتطويرها.
مهام هيئة تحرير المجلة
- إعداد برنامج عمل وآليات المتابعة والتنفيذ (تنظيم الاجتماعات الدورية والمشاركة في المناقشات وتوثيقها وتنفيذ ما يترتب عليها من تكليفات).
- ترشيح مقيمين للأبحاث العلمية التي سيتم نشرها في المجلة.
- متابعة عملية التقييم والسعي لإنجازها في المواعيد المحددة.
- الإطلاع على نتائج التقييم ومناقشة نتائجه.
- إتخاذ القرارات المتعلقة بقبول نشر الأبحاث في المجلة.
- الإشراف على الموقع الإلكتروني للمجلة.
- جمع البيانات الضرورية للمجلة عن المؤلفين والمُحَكَّمِين والمجلات المناظرة (محلية وإقليمية وعالمية) وإنشاء قواعد بيانات بذلك حسب الحاجة.
- ضمان جودة وأصالة المحتوى البحثي المنشور في المجلة.
- المحافظة على سرية كل بيانات المشاركين الشخصية وقرارات التحكيم لغير المخولين بالاطلاع عليها.
- ضمان عدم استخدام المواد والمعلومات الواردة في الأوراق البحثية التي لم يتم قبولها في بحث خاص بالمحرر بدون موافقة كتابية من المؤلف.
مهام رئيس هيئة التحرير
- رئاسة اجتماعات هيئة التحرير واللجنة الاستشارية.
- تمثيل المجلة أمام الجهات والهيئات الرسمية.
- الإشراف العام على شؤون المجلة التحريرية والإدارية والمالية وكل ما من شأنه تطوير سياسة العمل بالمجلة.
- مراجعة العدد قبل إحالته للنشر.
- مسئولية إقتراح أعضاء هيئة التحرير واللجنة الاستشارية.إنتساباً أو إلغاء في ضوء مراقبة تطبيق اللائحة وسلامة العمل.
- الدعوة لعقد اجتماعات هيئة التحرير واللجنة الاستشارية.
